البطاطا الحلوة.. تساعد مرضى السكري على التحكم في نسبة السكر في الدم

شاركي:

في ظل تفاقم الإصابة بمرض السكري وتزايد أرقام الإصابة عالمياً خاصة بمرض السكري من النوع الثاني، كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة »ساينس ديريكت »، عن نوع مميز من الأطعمة، أثبت فعاليته في ضبط مستويات السكرى بالدم، وهو البطاطا الحلوة.

ويعد مرض السكري من النوع الثاني أكثر شيوعًا في المملكة المتحدة ، حيث يؤثر على حوالي 90 % من إجمالي المرضى، لذا قد تكون البطاطا أحد الأطعمة التي تؤدى إلى انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، على الرغم من ارتفاع مستويات الكربوهيدرات، فإن المحتوى العالي من الألياف بها، يمنحها رقم مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض، وبالتالي تساعد في تقليل مقاومة الأنسولين ، والتي بدورها يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني .

أوضح الخبراء أن تناول البطاطا يمكن أن يساعد الأفراد المصابين بداء السكري على التحكم في نسبة السكر في الدم، خاصة البطاطا الحلوة البرتقالية، نظرا لأنها غنية بالبوليفينول، الذى يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم والالتهابات وحتى الأنسولين.

كما أن هناك فائدة صحية أخرى للبطاطا الحلوة، وهي ارتفاع مستويات المغنيسيوم، والذى يمكن أن يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين، خاصة لمرضى السمنة، بجانب دورها في ضبط مستويات الجلوكوز والكوليسترول في البلازما لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك