تضم حديثا نبويا وتقلل من قيمة المرأة.. انتقادات لاذعة لأغنية أصالة الجديدة « رفقا » (فيديو)

شاركي:

تعرضت المطربة السورية أصالة نصري، لوابل من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، بسبب أغنيتها الجديدة « رفقا ».

وشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على أصالة بسبب « استخدامها » حديثا نبويا في أغنيتها الجديدة.

وتقول الجملة التي لاحقت بسببها أصالة العديد من الانتقادات: « رفقاً بمن عنهن قيل استوصوا خيرا بالنساء فقد خلقن بضعفهن وزادهن الله حياء ».

وبين المعلقين على أغنية أصالة الجديدة والجدل الذي أحدثته، مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف الذي طلب عدم الاستماع أو الترويج لأية أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، معتبرا مثل هذا الاقتباس من الأحاديث ليصبح جزءا من أغنية، غير جائز.

وفي سياق متصل، تقدم محام مصري ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة السورية أصالة نصري، على خلفية استخدامها لكلمات من حديث نبوي في أغنيتها الجديدة التي حملت عنوان « رفقا ».

وفي حديث لصحيفة « الوطن » المصرية، قال صبري إن قراره التقدم ببلاغ ضد أصالة جاء لأن استخدام كلمات حديث نبوي في أغنية يعد « جريمة ازدراء أديان ويعاقب عليه بموجب نص المادة 98 من قانون العقوبات ».

وفي بلاغه، كتب صبري: « أصدرت المبلغ ضدها ألبوما غنائيا حديثا يحتوي على أغنية معنونة باسم رفقا وجاءت كلمات هذه الأغنية اقتباسا من حديث نبوي شريف مما دعا الأزهر الشريف لإصدار بيان ».

وإلى جانب انتقادهم لإدراج حديث نبوي في أغنية أصالة، اعتبرت فئة أخرى من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنها عمل يقلل من قيمة المرأة ويظهرها على أنها ضعيفة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك