في رسالة مؤثرة على الفايسبوك.. بطل « سلمات أبو البنات » يعلن اعتزاله الفن

شاركي:

أعلن الممثل عبد الغني الصناك، قبل أيام، اعتزاله المجال الفني، في تدوينة على حسابه على الفايسبوك.

ونشر الصناك تدوينة كتب فيها: « قراري الأخير…
كان حلمي أن أصبح ممثلا، في المدرسة كنت مشاغبا للتشخيص وفي دار الشباب كذلك وفي الجامعة كذلك أيضا… عندما التحقت بجامعة بوشعيب الدكالي بالجديدة اسست فرع للتمثيل… ذات يوم مشرقا عند حافة بوشريط قرأت جريدة إسمها « انوال » في أسطرها مبارة لولوج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي كانت البسمة لا تفارقني ».

وتابع: « طلبت من أمي الفقيرة أن تمنحني مصروفا للتنقل إلى مدينة الرباط لولوج هذا الامتحان لبت دعائي رغم أنف أبي… ها أنا في صفوف المعهد لأجد نفسي امام لجنة التحكيم « السيد عبد الواحد عزري » والمرحوم « جمال الدين الدخيسي » وكذلك جمال الدين » أستاذ الدرماتورجيا.

وأضاف: « توجت بنجاح فكان في صفوفي أذكرهم بحب وإشتياق نزهة رحيل؛ ثوريا العلوي؛ الهاشمي علي بهيجة؛ محمد بن بار؛ يوسف ايت منصور .. حققت حلمي ودخلت لمجال التمثيل وأخذت تجربة في العديد من الاشهارات والافلام وكذلك المسلسلات مع كبار الشاشة كالطيب الصديقي؛ ومحمد مجد ؛ محمد البسطاوي ؛ محمد خيي ؛ حسن الصقلي ؛محمد عفيفي؛ أمال عيوش؛ مجدولين الادريسي؛ يونس ميكري… ».

وفي ختام تدوينه، كتب الصناك: « وفي آخر المطاف أيها المتابع أعلن إستقالتي من هذا الميدان لأعتنق حرفة ليست ككل الحرف.. ماتت الأجيال.. ماتت الكفاءات… مات الفن … عاشت الوحوش في أقيانوس كله متاهات أينك يا طيب الصديقي ومحمد البسطاوي ومحمد مجد لأخاطبكم… من هنا أقول لكم سأعتزل هذا الفن في هذه البلد الميمونة ودمتم في خير ورحم الله الفن…. شكرا لكل من كان في جانبي مند بداياتي ».

وتفاعل كثيرون مع خبر اعتزال الممثل الشهير، متسائلين في تعليقاتهم عن الأساطيل التي كانت وراء قراره.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك