لأول مرة في المغرب.. تنظيم المؤتمر الدولي للمرأة العربية في مجال الحوسبة

شاركي:

يحتضن المغرب للمرة الأولى، المؤتمر الدولي للمرأة العربية في مجال الحوسبة، في الفترة ما بين 7 و9 مارس القادم.

وتأتي هذه النسخة السادسة لتتويج الجهود الدؤوبة التي تبذلها النساء في تخصص يُنظر إليه في غالب الأحيان على أنه تخصص خاص بالرجال.

وسيعمل المؤتمر على تعبئة قرابة 200 شخص، معظمهم من النساء المتخصصات في مجالات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. 

ويستهدف الحدث بشكل رئيسي النساء العاملات في مختلف المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا والابتكار، كالباحثات وسيدات الأعمال والمهنيات وطالبات بسلك الدكتوراه.

ويستضيف المؤتمر، مجموعة من الشخصيات البارزة على الصعيد الوطني والعالمي مثل السيدة لطيفة الودغيري والسيدة كوثر المغراوي أيقونتان مغربيتان تألقتا في عالم العلوم على الصعيد الدولي و السيدة Bends Daerden Wilkerson، رئيسة معهد Anita Borg وDr. Bozenna، IEEE-WIE رئيسة، Pasik-Duncan.

إضافة إلى مجموعة من الشركاء من المؤسسات والشركات الخاصة التي تدعم وتشارك في هذا الحدث، مثل الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمنظمات الدولية « أنيتا بورج » و »IEEE-WIE » وكذلك بعض الجمعيات المهنية.

ويهدف هذا المؤتمر إلى إنشاء وتعزيز الروابط مع النظام العالمي للتكنولوجيا والمساهمة في تحسين التعاون والتواصل على المستويين الوطني والإقليمي (MENA) والمستويات الدولية وتطوير أفكار ومشاريع مبتكرة ومناقشة إشراك المرأة في هذه المشاريع في كل من الصناعة والبحث والتطوير؛ وتمكين النساء العاملات في مجال تكنولوجيا المعلومات من الحصول على رؤية أكثر…

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك